اخر الاخبارفيديومدى

فيديو|| بشراكةٍ استراتيجيةٍ مع بنك فلسطين .. انطلاق مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة الفلسطيني الثاني عشر

مدى الأخبار: نظّمت مدرسة الفرندز مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة الفلسطيني الثاني عشر في رام الله الثقافي بحضور رئيس الوزراء د.محمد اشتية.

ويهدف المؤتمر لتنشئة جيل واع للقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، من خلال تعليمه اتخاذ القرارات وايصال صوت الحق والدفاع عن القضايا الدولية والقضية الفلسطينية في المؤسسات الدولية، ومساعدته في الوصول الى مراكز صنع القرار.

وقال رئيس الوزراء د.محمد اشتية لمدى نيوز، إنه ما تقوم به مدارس الفرندز، هو وضع شباب فلسطين على سكة العالمية، حيث أن مؤتمر اليوم يمثل تمرينا للشباب في كيفية إدارة الخاطب في الأمم المتحدة.

وأضاف: نرى كيف يتم زرع الثقة في نفوس الطلبة، وتعليمهم ماذا تعني المفاوضات الثنائية والمفاوضات المتعددة وماذا يعني تشابك المصالح، وانه لا صداقات تدوم ولا عداوات تدوم، وإن ما يدوم هو المصالح.

وقال اشتية إن هؤلاء هم قادة المستقبل، وصناع الرأي، كونهم يتقنون العربية والانجليزية ولهم القدرة على التواصل مع العالم، ومن المهم مخاطبة العالم، لان جزء من الحرب التي تشها “إسرائيل” علينا هي حرب الرواية .

ومن جانبه قال ربيع دويكات مدير الاتصال والعلاقات العامة في بنك فلسطين لمدى نيوز، إن البنك شريك استراتيجي مع مدارس الفرندز في تنظيم المؤتمر الذي يعمل على تعريف وتوعية الأجيال القادمة في كيفية تمثيل بلدهم ومناقشة قضايا عالمية مثل الفقر والصراعات وكيفية حلها بطريقة دبلوماسية.


وينظم المؤتمر بشراكة استراتيجية من بنك فلسطين وبلدية رام الله، إضافة إلى رعاية بلاتينية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وأيبك، وفضية من المشروبات الوطنية كوكا كولا/كابي.

ويستمر المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، تُعقد خلاله جلسات تشاورية للطلبة كنواب عن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ولجان حقوق الانسان لمناقشة قضايا مختلفة داخل مدرستهم.

زر الذهاب إلى الأعلى