رياضة

تيباس يرد على فينيسيوس مجددا: لن نسمح بتشويه صورة الليجا!

مدى الأخبار: رد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، مجددا على البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، بعد الاتهامات التي وجهها له الأخير، عقب تعرضه لهتافات عنصرية خلال الخسارة ضد فالنسيا (1-0) مساء الأحد، ضمن الجولة 35. 

ووصف فينيسيوس، إسبانيا بأنها بلد العنصرية، مشيرا إلى عدم تحرك رابطة الليجا، أو اتحاد الكرة الإسباني؛ لاتخاذ إجراءات صارمة تجاه المذنبين.

وكتب تيباس، عبر حسابه على “تويتر“: “لا إسبانيا ولا رابطة الليجا عنصرية.. نحن في رابطة الليجا، ندين ونضطهد العنصرية بكل قسوة”.

وأضاف: “تم الإبلاغ عن إهانات عنصرية هذا الموسم 9 مرات (8 منها كانت لتوجيه الشتائم ضد فينيسيوس)”.

وتابع: “دائما ما نرصد أصحاب الوقائع، ونقدم الشكاوى للجهات المعنية، لا يهم كم هم قليلون، فنحن دائما بلا هوادة”.

وأكمل: “لا يمكننا السماح بتشويه صورة المسابقة التي هي قبل كل شيء رمز للوحدة بين الشعوب، حيث يتلقى أكثر من 200 لاعب (أسود) في 42 ناديا احترام ومودة جميع المشجعين كل يوم”.

وختم: “كونها عنصرية محددة للغاية (9 حالات)، سنقوم باستئصالها”.

كان حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء في وجه فينيسيوس بالدقيقة (98)، بعدما تورط في اشتباكات مع لاعبي فالنسيا.

كما دخل اللاعب البرازيلي في صراع مع الجماهير، التي ألقت عليه المقذوفات ووصفته بالقرد، ورد باستفزازها خلال خروجه مطرودا عبر الإشارة إليها بأن فالنسيا سيهبط للقسم الثاني.

وعقب المواجهة، أصدر فينيسيوس بيانا وصف فيه إسبانيا بأنها بلد العنصرية، لكن تيباس رد عليه، قائلا: “لا أحد يشرح لك ما تفعله الليجا في حالات العنصرية. لقد حاولنا فعل ذلك معك لكنك لم تحضر في أي من التاريخين المتفق عليهما، اللذين طلبتهما بنفسك”.

وأضاف: “قبل أن تنتقد وتهين الليجا، من الضروري أن تعلم نفسك يا فينيسيوس. لا تدع الفرصة كي يتم التلاعب بك، وتأكد من فهم اختصاصات كل طرف والعمل الذي نقوم به معا”. 

ورد فينيسيوس مجددا على حديث تيباس عبر حسابه ب”تويتر“: “مرة أخرى، بدلا من انتقاد العنصريين، يظهر رئيس رابطة الليجا على وسائل التواصل الاجتماعي لمهاجمتي!”.

زر الذهاب إلى الأعلى