الرئيسيةفيديومدى

فيديو|| جهاد حرب : الحكومة المناسبة للمرحلة القادمة هي حكومة تكنوقراط لا تقدم هدفا سياسيا بقدر ما تقدم برنامجاً وطنياً

مدى الأخبار : أكد الكاتب والمحلل السياسي د. جهاد حرب أن الحكومة التي يريدها الفلسطينيون هي حكومة لكل الشعب الفلسطيني وان تستطيع العمل في قطاع غزة والضفة الغربية بغض النظر عن شكل هذه الحكومة وان تكون قادرة كذلك على التعامل مع المجتمع الدولي بخاصة فيما يتعلق بإعادة الحياة لقطاع غزة وإعادة الاعمار الامر الذي يتطلب تمويلاً من المجتمع الدولي .

وفي حديثه لمدى نيوز أكد حرب أن الحكومة المناسبة للمرحلة القادمة هي حكومة تكنوقراط لا تقدم هدفا سياسيا او برنامجاً بقدر ما تقدم برنامج وطني وتجنيب الفلسطينيين الاثار الكبيرة للدمار الذي حل على غزة وكذلك هنا الضفة .

واشار حرب الى أن رئيس أي حكومة يجب ان يكون هو سيد الموقف وبخاصة ان القانون الأساسي الفلسطيني يمنحه صلاحيات هامة والتوافق على شخص رئيس الحكومة هو يعني قدرة الحكومة على العمل بغض النظر عن أعضاء هذه الحكومة .

وأضاف قائلاً : “يوجد بورصة أسماء يتم تداولها لرئاسة الحكومة الأكثر تداولا د. محمد مصطفى لكن أيضا الأسماء الأخرى التي يتم تداولها هم مكانة لهم مكانة مرموقة داخل المجتمع ولديهم أيضا الإمكانيات لقيادة الحكومة ، أي رئيس حكومة قادمة امامه تحديات صعبة وكبيرة” “.

زر الذهاب إلى الأعلى