اخر الاخبارالرئيسية

الحكومة الفلسطينية ال (19) / من وجهة نظر”إسرائيلية “

مدى الاخبار: بدأت بعض وسائل الاعلام العبرية حملة تحريضٍ ضد وزراء في الحكومة الفلسطينية الجديدة ، معتبرة إياهم بأنهم يدعمون الإرهاب ولا يؤمنون بالسلام .

وفي هذا السياق  كتب موقع ” اخبار من اللحظة ” العبري عن ما اسماه “السلطة الفلسطينية المتجددة” بعد تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة:

وأضاف قائلاً : ” سلطة فلسطينية متجددة: وزير الشؤون الدينية الجديد يقول  في تصريح سابقٍ له أن اليهود قردة وخنازير”.

كما أشار الموقع العبري الى وزيرة شؤون المرأة منى الخليل واصفاً إياها  “داعمة للإرهاب بشكل علني”، مجدت وباركت عملية قتل فيها (37) إسرائيلياً، منهم أطفال ومواطنة أمريكية.

ويضيف الموقع انه  من خلال عملية فحص لمركز “نظرة على الإعلام الفلسطيني/(PMW- Palestinian Media Watch) ”  للوزاء الجدد في الحكومة الفلسطينية تبين أن جزءاً منهم يحملون “وجهات نظر إرهابية”، ومعادية لإسرائيل ومعادية للسامية، ,وإنكار شرعية إسرائيل، ومن اليهود كبشر.

ويضيف : ” اثنان منهم، منى الخليلي وزيرة شؤون المرأة يدعمن “الإرهاب” بشكل علني، وترى في عملية قتل فيها 37 إسرائيلياً عملية مقاومة نوعية، وهي عملية خطف حافلة إسرائيلية في العام 1978، قتل فيها 37 إسرائيلياً. وهذه العملية كانت تعتبر الأقسى في تاريخ إسرائيل حتى السابع من أكتوبر، حيث قالت الوزيرة:” عملية الحافلة الإسرائيلية مؤشر تقدير منظمة التحرير الفلسطينية لدور المرأة “.

أسابيع بعد السابع من أكتوبر، تحدث الوزيرة منى الخليلي عن حق الشعب الفلسطيني في المقاومة.

من جانبه وزير الشؤون الدينية محمد مصطفى نجم، صاحب وجهات نظر معادية للسامية ومناهضة لإسرائيل، اعتبر  العمليات ضد اليهود في الإنتفاضة الفلسطينية “رسالة إسلامية ضد القردة والخنازير”.

زر الذهاب إلى الأعلى