الرئيسية

مجلس الوزراء يستحدث مكتب التطوير والاصلاح المؤسسي لمتابعة تنفيذ برنامج التطوير والاصلاح.

مدى الأخبار:

قرر مجلس الوزراء في أولى جلساته التي عقدت اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، تشكيل عدد من اللجان الوزارية الدائمة وعلى رأسها اللجنة الوزارية للإصلاح، بالإضافة إلى اللجنة الاجتماعية الوزارية الدائمة، ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية الدائمة، ولجنة البنية التحتية الوزارية الدائمة، ولجنة القدس الوزارية الدائمة، واللجنة الإدارية الوزارية الدائمة.

كما قرر مجلس الوزراء استحداث: مكتب التطوير والاصلاح المؤسسي في ديوان رئيس الوزراء، والذي سيتابع تنفيذ برنامج التطوير والاصلاح. وأكد رئيس الوزراء على أن لجنة الإصلاح الوزارية الدائمة إلى جانب باقي اللجان تأتي ضمن مهام الحكومة للقيام بإصلاحات مؤسسية واسعة لتحسين الأداء وتوفير خدمات أفضل لأبناء شعبنا.

كما قرر مجلس الوزراء تكليف رؤساء الدوائر الحكومية كلٌ بحسب اختصاصه بعقد اجتماعات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني لبحث القضايا المشتركة؛ بما يخدم برامج الحكومة وأهدافها والصالح العام، وخلق آليات فاعلة ومستدامة للتواصل معها. وقد قرر المجلس ما يلي:

  1. صرف رواتب الموظفين بنسبة 70% عن شهر شباط 2024.
  2. تكليف رؤساء الدوائر الحكومية كلٌ بحسب اختصاصه بعقد اجتماعات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني لبحث القضايا المشتركة معها، بما يخدم برامج الحكومة وأهدافها والصالح العام، وخلق آليات فاعلة ومستدامة للتواصل معها.
  3. اعتبار عطلة عيد الفطر من صباح الثلاثاء 09/04 الى مساء الجمعة 12/04.
  4. تشكيل عدد من اللجان الوزارية الدائمة وعلى رأسها لجنة الإصلاح الوزارية الدائمة، بالإضافة إلى اللجنة الاجتماعية الوزارية الدائمة، ولجنة التنمية الاقتصادية الوزارية الدائمة، ولجنة البنية التحتية الوزارية الدائمة، ولجنة القدس الوزارية الدائمة، اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة، واستحداث مكتب التطوير والإصلاح المؤسسي في ديوان رئيس الوزراء.
زر الذهاب إلى الأعلى