فيديومدى​محليات

عائلة الأسيرة “رولا حسنين” تحذر من تدهور حالتها الصحية في سجون الإحتلال

مدى الأخبار: أطلقت عائلة الصحفية رولا حسنين، اليوم الخميس، حملة لإنقاذ حياة الأسيرة وطفلتها إيلياء، وذلك بعد اعتقالها في 19 مارس\آذار الماضي.

 وقالت شقيقة الأسيرة، هديل حسنين، في تصريح لمدى نيوز خلال مشاركتها في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان من كلٍ عام ، أن طفلة الأسيرة إيلياء، 9 أشهر، تعاني من وضع صحي صعب بعد إصابتها بفيروس اليد والفم والقدم، ورفضها تناول الطعام، كونها كانت ترضع من والدتها. 

وتعاني طفلة الأسيرة رولا حسنين من ظروف صحية خاصة نتيجة لولادتها المبكرة “خداج”، وتحتاج إلى رعاية حثيثة ومستمرة من والدتها التي تتابع أمورها الحثيثة عن كثب، بحسب بيان العائلة، كما أن الطفلة تحتاج إلى الرضاعة من والدتها باعتبار أن عمرها الافتراضي 6 أشهر كونها ولدت خداج، وتعاني من وضع صحي بسبب نقص مناعتها بالإضافة إلى معاناتها مع حساسية الصدر. 

وكان الاحتلال قد اعتقل الأسيرة بعد دهم منزلها قبل نحو الشهر، وصادروا حاسوبها وهواتفها النقالة، وقد أبلغتهم أثناء الاعتقال أنها أم ومرضعة لطفلة ولا يمكنهم اعتقالها، وردوا أنّ بإمكانها أخذ الطفلة معها، وبعد رفضها ذلك، قيّدوا يديها واعتقلوها.

زر الذهاب إلى الأعلى