عربي دوليمنوعات

غوغل تفصل 20 موظفًا إضافيًا على خلفية احتجاجات ضد صفقة مع إسرائيل

مدى الاخبار:

أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية عن فصل 20 موظفًا إضافيًا، وذلك على خلفية مشاركتهم في احتجاجات ضد صفقة الحوسبة السحابية التي أبرمتها الشركة مع الحكومة الإسرائيلية، حسب صحيفة “واشنطن بوست”.

وبذلك، يرتفع إجمالي عدد الموظفين الذين تم فصلهم خلال الأسبوع الماضي بسبب هذه القضية إلى أكثر من 50 موظفًا، وفقًا لمجموعة النشطاء التي تمثلهم.

وأكد متحدث باسم “غوغل” على قيام الشركة بطرد المزيد من الموظفين، مع استمرار تحقيقاتها في احتجاجات 16 أبريل التي تضمنت اعتصامات في مكاتب الشركة في مدينتي نيويورك وسانيفيل بولاية كاليفورنيا.

تأتي عمليات الفصل هذه بعد أيام من إرسال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، ساندر بيتشاي، مذكرة على مستوى الشركة إلى الموظفين، يطالبهم فيها بعدم استخدام الشركة “كمنصة شخصية” أو “النزاع حول القضايا الخلافية أو مناقشة السياسة”.

وكان الأسبوع الماضي قد شهد طرد “غوغل” 28 موظفًا شاركوا في إضراب لمدة 10 ساعات في مكاتب الشركة احتجاجاً على تعاونها مع الحكومة الإسرائيلية ومع الجيش الإسرائيلي.

حيث أثارت صفقة الحوسبة السحابية بين “غوغل” والحكومة الإسرائيلية جدلاً واسعًا بين موظفي الشركة، حيث يرى بعضهم أنّ الصفقة تُساهم في دعم الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بينما يدافع آخرون عن حق الشركة في إبرام صفقات تجارية مع أي حكومة.

وطالبت مجموعة من موظفي غوغل الشركة بإنهاء تعاونها مع إسرائيل، بينما تُطالب مجموعة أخرى بمنحهم الحق في التعبير عن آرائهم بحرية دون خوف من الفصل.

زر الذهاب إلى الأعلى