عربي دوليمنوعات

بـ مشاركة الجيش الأميركي و10 دول عربية …الجيش الأردني يطلق مناورات “الأسد المتأهب”

مدى الاخبار:

أعلن الجيش الأردني، الأحد، انطلاق فعاليات الدورة الـ11 من مناورات “الأسد المتأهب” في البلاد مع نظيره الأميركي بمشاركة 31 دولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مدير الإعلام العسكري الأردني، مصطفى الحياري، والمتحدث باسم القوات الأميركية المشاركة العقيد، هربرت، في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليّات الخاصة في العاصمة عمّان.

وقال الحياري: “انطلق (الأحد) تنفيذ فعاليات تمرين الأسد المتأهب الذي سيستمر 12 يوما بمشاركة 31 دولة، إضافة للولايات المتحدة، والأردن الدولة المستضيفة، بينها 10 دول عربية”.

ولم يحدد المسؤول العسكري الأردني قوام القوات المشاركة بصيغة التمرين الحالية، إلا أنه أوضح بأنها “المشاركة هي الأكبر على مستوى تمارين الشرق الأوسط، والأوسع منذ بدء هذا التمرين عام 2011”.

وأضاف: “التمرين سيجري في كافة أقاليم المملكة، ولا يتعلق بأي تطور من تطورات المنطقة، ونحن نسعى لرفع الجاهزية الدفاعية لكافة وحدات القوات المسلحة، والمواءمة مع بقية الدول الحليفة والصديقة لنا”.

ولفت إلى أن شعار التمرين لهذا العام يحمل 3 كلمات، وهي “الإنسان وهو محور العملية الدفاعية، والشراكة، والابتكار”.

وينفذ تمرين “الأسد المتأهب” على أراضي الأردن منذ عام 2011 في مختلف ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة، وعدد من مدارس ومراكز التدريب، بمشاركة واسعة من مختلف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، إضافة إلى مشاركين من المؤسسات المعنية بإدارة الأزمات والوزارات والأجهزة الأمنية.

وجرت العادة أن تكون التمارين إما ثنائية بين الجيشين الأردني والأميركي، أو مشتركة مع دول أخرى كما في النسخ السابقة.

المصدر : عرب 48

زر الذهاب إلى الأعلى